العنوان أعلاه هو الاسم الذي يجب ان تطلقه الجمهورية الاسلامية الايرانية على نفسها وذلك لأسباب كثيرة ومنطقية سنمر عليها لكي نتعرف على هذه الجمهورية العنصرية!.

العاصمة الايرانية طهران يوجد بها العديد من دور العبادة اليهودية والكنائس المسيحية ولكن ممنوع منعاً باتاً إقامة ولو مسجد واحد للمسلمين السنه! إذا لماذا تسمي ايران نفسها جمهورية إسلامية؟
وبالمقابل تسمح جميع الدول العربية والإسلامية لجميع الأديان والطوائف بما فيهم الشيعة ببناء دور العبادة الخاص بهم.

ايران متعددة الأعراق من فرس واذاريين وبلوش وعرب ويشكل العرب ما نسبته عشرون بالمائة ولكن ايران تمنع عليهم التكلم بالعربية او التعلم بالعربية او بناء مدارس تدرس العربية وهذا ان دل فإنما يدل على نهج عنصري بغيض ، فلماذا ايران تسمي نفسها جمهورية إسلامية ؟

ايران الفارسية تسمي نفسها جمهورية إسلامية وفي دستورها ان المذهب الاثني عشر هو المذهب الرسمي والحاكم يجب ان يكون شيعي فلماذا ايران تسمي نفسها جمهورية إسلامية ، بدل ان تسمي نفسها جمهورية شيعية؟!.

ايران تدس انفها في كل شؤون الشيعة المواطنين في بلدانهم المختلفة وتشجعهم على التمرد في تلك البلدان ، ولا يهم الجمهورية الفارسية اي شأن من شؤون الاسلام فعندما شجب العالم الاسلامي الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم في الدنمارك لم يكن هذا الأمر يعني ايران لا من قريب او بعيد ، ولكن المس بأحد الأضرحة الشيعية في اي بقعة تقوم قيامة الجمهورية الفارسية ولا تقعدها ، فلماذا تسمي ايران نفسها جمهورية إسلامية بدل ان تكون جمهورية شيعية؟!.

ايران لا تقبل التحكيم الدولي حول جزر الامارات المحتلة ولا تقبل اي حوار حول تلك الجزر بالرغم من الدعوات الإماراتية السلمية نحو التحكيم الدولي حيث تملك الامارات من الوثائق والبراهين الداعمة لحقها في تلك الجزر ، فلماذا تسمي ايران نفسها جمهورية إسلامية ؟

يسكن على ضفاف الخليج العربي عرب ان كان في الجانب الايراني او الجانب العربي ولكن ايران تصر على تسمية الخليج بالفارسي وتمنع اي خطوط طيران تعبر أجوائها اذا كانت تحمل خرائط تسمي الخليج بالعربي ، فلماذا تسمي ايران نفسها بالجمهورية الاسلامية ؟!.

العرب اعترفوا للشعب الكردي بحقهم في الحكم الذاتي في كل المناطق العربية التي يتواجد فيها أكراد واستعمال لغتهم الأم في كل شؤون حياتهم الا ايران فما زالت تعاملهم كمتمردين او خارجين عن القانون ، فلماذا تسمي ايران نفسها جمهورية إسلامية؟!.

ايران تتدخل بسلبية وعنصرية في بعض الدول العربية فهي تحتل العراق ، وأسست مليشيا في لبنان ، وتحارب السوريين المعارضين لنظام بشار الاسد في سوريا ، وتسلح الحوثيين في اليمن لخلق عدم استقرار ، وتحرض الشيعة في البحرين والسعودية والكويت ، وما زالت تسمي نفسها جمهورية إسلامية بدل ان تسمي نفسها جمهورية شيعية!!!.

د.علي العامري

Advertisements