ماذا فعل الرئيس الامريكي أوباما في العالم؟ فالمحافظين الجدد في الكونغرس الامريكي يريدونها حرب في كل شبر ملتهب في العالم! واوباما يحلها بدون ان يطلق رصاصة واحدة فما هو سر الخلطة الاوبامية هذه!!؟

كتبنا في السابق كيف استطاع الرئيس الامريكي أوباما بخلطته السرية في ان يجعل النظام الايراني يقبل التفاوض على وقف البرنامج النووي الايراني، وكذلك كتبنا كيف استطاع الرئيس الامريكي أوباما بسياسته وخلطته السريه جعل النظام السوري يقبل تسليم أسلحته الكيماوية لمنظمة حظر السلاح الكيماوي!.

ومن بعد ذلك كثر الحديث عن سياسة أوباما العقيمة واللينة تجاه الدول المارقه او الأنظمة الدكتاتورية أمثال ايران وسوريا وكوريا الشمالية وبسبب ضعف السياسة الامريكية اصبح محور الشر أكثر شراً!!!.

الكلام عن ضعف السياسة الامريكية غير صحيح ، فهذا هو نفسه أوباما يحقق النصر تلو النصر سياسياً بدون ان يطلق رصاصة واحدة وبدون تحريك أسطول بحري واحد وبدون تحليق طائرة حربية واحدة!.

ففي الآونة الاخيرة شاهدنا كيف سقط النظام الأوكراني وشاهدنا هروب الرئيس الأوكراني المدعوم من روسيا.

وكذلك نشاهد هذه الايام أزدياد وتيرة السخط الشعبي الفنزويلي والتي تكاد ان تنفجر ثورة في اي لحظة وهو مؤشر قوي على تبدل المزاج الشعبي الفنزويلي!.

روسيا والصين تخسر واوباما يربح بالسياسة بدون خسارة دولار واحد كيف يحصل ذلك مع كل تلك الضغوط والانتقادات لسياسته الناعمة ؟

ما هو سر الخلطة الاوبامية التي جعلت أنظمة الشر تتساقط الواحدة تلو الاخرى!؟.

لا شك ان الرئيس الامريكي يعمل بذكاء حاد وذلك لظروف المرحلة التي يمر بها الاقتصاد الامريكي والاقتصاد العالمي عموماً ، فحتى لا يقع أوباما في فخ الاقتصاد، وضع خطة استخباراتية في تنفيذ المهام وتحقيق المطلوب بأقل التكاليف ، فمن ناحية يهتم بالاقتصاد ويعزز مركزه المالي ومن ناحية أخرى يطلق يد الاستخبارات لتنفيذ المهام التي تكلف العسكر المال الكثير!!!.

نجح الرئيس الامريكي أوباما في انتشال اقتصاد بلده والعالم وايضاً نجح في بسط النفوذ الامريكي خارجياً بأساليب مختلفة ومبتكرة عجز عنه سلفه! ولهذا السبب يوجد لدى أوباما خلطة سرية أدهشت العالم !.

السؤال هنا ، هل الخلطة السرية الاوبامية ستؤدي مفعولها على النظام السوري المجرم والكوري الشمالي الدموي ؟ هذا ما ننتظره في الايام المقبلة بلهفه !!!.

د.علي العامري

Advertisements