إمارة ابوظبي هي العاصمة السياسية لدولة الامارات العربية المتحدة ومنها ستصّدر اخر قطرة نفط في العالم ومن ابوابها سيكون المستقبل!.
ابوظبي تبني أكبر المشاريع استدامة في العالم بصمت.. وهذه المشاريع هي بذرة المستقبل والحصاد الذي سينبت ويينع زهر وفل وقمح وأرز، وطاقة مستدامة وثقافة عالية الجودة! هذا ليس تخمين وتحليل فالبذرة الأن في التربة تحمى وتسقى.
ابوظبي تملك احتياطي عالمي من النفط بنسبة ١٠٪ واحتياطي غاز بنسبة ٥٪ .
ابوظبي شيدت اكبر مدينة للطاقة المستدامة ( مصدر) وهي تنفذ واحدة من اكبر المشاريع النووية للطاقة السلمية في المنطقة.
ابوظبي شيدت اكبر المصانع في المنطقة في التسليح العسكري فهي تقوم بصناعة رصاص البندقية والبندقية والمسدس الى ناقلة الجنود والطائرات بدون طيار بل انها تقوم بصناعة هياكل و اجزاء مهمة في الطائرات المدنية بمصنع في مدينة العين في مشروع بأسم ( ستراتا) . 
ابوظبي تملك أكبر صندوق سيادي في العالم يقارب حجمه التريليون دولار.
نهجت حكومة ابوظبي على ترسيخ التنوع الاقتصادي والشراكة المحلية مع الشركات العالمية من خلال إطلاق فكرة شركة ( مبادلة ) والهدف منها إقناع الشركات المشاركة مع حكومة ابوظبي في الدخول في مشاريع محلية لتنمية كافة القطاعات الحيوية في الإمارة.
 “تستثمر «مبادلة» بشكل نشط في مشاريع ذات إمكانات قيِّمة وطويلة الأمد، ما يسهم في إنشاء قطاعات صناعية جديدة، وتعزيز البنية التحتية الحيوية في إمارة أبوظبي. كما تقوم «مبادلة» بتأسيس شركات متكاملة عالمياً بالشراكة مع أبرز الشركات الرائدة في مجالاتها، لتدعم بذلك عملية التنويع الاقتصادي في الإمارة، وترسخ مكانتها التنافسية في القطاعات الاقتصادية عالية النمو على الصعيدين المحلي والدولي”.

( المصدر: موقع مبادلة).
ابوظبي في جزيرة السعديات تقوم بعمل مشاريع ثقافية عملاقة من خلال  نقل متحف اللوفر ومتحف جوجنهايم وغيرها من المؤسسات الثقافية العالمية .

  .
ابوظبي حقيقةً هي بوابة المستقبل في كل المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية وبها سنرفع رأسنا فخراً بين الأمم  ونحن كلنا ثقة وطمأنينة من مستقبل اجيالنا القادمة. 
د. علي العامري

Advertisements