تتنافس جميع قبائل الامارات في تقديم الغالي والنفيس بل ارواح ابناءها فداءاً لواجب ونداء الوطن الذي اسمه الامارات.
مر على دولة الامارات العربية المتحدة اكثر من اربع عقود منذ تأسيسها وهي النموذج الساطع الناصع لانجح اتحاد عرفته المنطقة العربية، وللذين لا يعرفون دولة الامارات نقول لهم الامارات تأسست على احدث نظام حكم ففيها مجلس اعلى للاتحاد يحكمه حكام الامارات السبع وليس حاكم واحد وهذا المجلس الأعلى للاتحاد يجدد لرئيس الدولة بالانتخاب كل خمس سنوات، وكل اماراة لها حرية وأسلوب الحكم الذي تختاره، ويوجد في الامارات مجلس وطني اتحادي ( البرلمان) يُنتخب أعضاءه من الشعب مباشرة من كافة الامارات كل اربع سنوات.
ذكرت تلك المعلومات حتى أوضح للبعيد ما يجهله عن دولة الامارات الحديثة.
نحن في دولة الامارات نتشكل من عدة قبائل عربية من شبة جزيرة العرب وهي من اكبر القبائل العربية وهاجر إلينا بعد ذلك اعراق قبل وبعد التأسيس نحسبهم منا ولا نفرق بينهم لا في العرق او اللون او المذهب وهذا من فضل الله وحكمة شيوخ القبائل وحكام الامارات.
بعد هذه النبذة المختصرة أود ان أوضح ان شعب الامارات اليوم وبعد ان نضج الاتحاد وترسخت الدولة الحديثة أصبحت كل القبائل اسمها الامارات وانصهرت جميعها بأسم واحد ولن تجد اليوم فرق بين جميع القبائل العربية او المهاجرة.
اليوم في الامارات الولاء للوطن والولاء لرئيس الدولة ولا ولاء خارج الدولة ولا ولاء لقبيلة او مذهب الا الولاء لله والوطن ورئيس الدولة هذه دولة الامارات العربية المتحدة.
علي محمد العامري 

Advertisements