كل ما تقع أزمة او كارثة في اي قطر عربي ارتفعت أصوات الشعوب العربية تطالب السعودية وباقي دول الخليج بالتدخل والعون وفريق اخر يحملهم مسؤولية ما حدث لهم!.
بعض من الخليجيين يزعل لتحميلهم مسؤولية الكوارث في بعض الأقطار العربية ويردها بسبب قياداتهم الفاشلة او الظالمة.. ولكن انا أفسرها بشكل اخر الا وهو اننا نحن فعلاً نتحمل المسؤولية لأننا أصبحنا مسؤولين عن شعوب العرب جميعهم من منطلق ان الدول العربية اصبحت ضعيفة وخاصة الأنظمة العربية ولهذا السبب تتوجه الحناجر العربية الى العضو القوي في الجسم العربي لتحميله المسؤولية ومادامت السعودية وباقي الدول الخليجية تنعم بالاستقرار والتلاحم الشعبي والقيادة الواعية فهي قوية و اصبحت امام مسؤولية قيادة العرب ولذلك لا تزعلوا اذا حملوكم ثقل المسؤولية العربية بل اسمعوا منهم وتجاوبوا وتحركوا ضمن تلك المسؤولية الملاقاة عليكم في هذا الظرف التاريخي المهم من تاريخ امتنا العربية.
قوة العراق وسوريا ومصر هي قوة للعرب عموماً وقوة لنا في الخليج خصوصاً وعلينا تحمل المسؤولية اليوم الى ان يرجع الحق لاهله.
نعلم ان شعب العراق وسوريا يقاوم الاحتلال الفارسي ويحكمهم عملاء الفرس وبالتالي من الطبيعي ان تتحول المسؤولية على شعبي سوريا والعراق الى الخليج.
ونعلم ان مصر تتعرض لمؤامرة لإضعافها وإشغالها بنفسها ولذلك علينا مسؤولية افشال المؤامرة ودعمها حتى تنهض.
ونعلم ان ليبيا كذلك تتعرض لمؤامرة لإضعافها وتقسيمها وعلينا مسؤلية تجاهها.
اليوم السعودية وباقي دول الخليج يتحملون المسؤلية العربية كاملة وعليهم تحملها بكل حزم وانصاف وتسليمها لاهلها في وقتها ، فالتاريخ يكتب ومصير الأمة العربية بات في يد دول الخليج ، ويا رب انصرنا على من عادانا او من اراد بنا سوء.
    

د. علي محمد العامري 

Advertisements