فريق كرة القدم في نادي الاهلي يقدم منذ عدة مواسم نتائج استثنائية على صعيد البطولات المحلية او حتى القارية وعلينا تثمين إنجازات الاهلي المواسم السابقة وهذا الموسم بالذات وبالتالي يستحق الاهلي ان نثني عليه وان نطلق عليه الاهلي الاستثنائي!.
صرح وبكل ثقة رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي سعادة عبدالله النابودة في بداية هذاالموسم ان الاهلي ذاهب لحصد جميع البطولات المحلية وعينه أيضاً على البطولة الأسيوية ! استغرب الجميع هذا التصريح المرتفع في الثقة بل ذهب البعض الى الاستهزاء بفريق الاهلي عندما تأخر في بداية الموسم في دوري المحترفين!.
شارفت جميع البطولات المحلية على إغلاق ابوابها وصدق سعادة النابودة بل قد صدم الكل بإنجازات الاهلي ، فقد نافس بشراسة على البطولة الآسيوية ووصل الى نهائي أسيا واحتل الثاني وحصد فضية اسيا ، ومحليا. توج بطل لأهم وأغلى بطولة وحصد درع دوري الخليج العربي للمحترفين قبل نهايتها بجولتين ، وقد كان غاب قوسين او أدنى للحصول على بطولة كأس الخليج العربي لولا الإزاحة الإدارية! وقد ظلم الاهلي في قرار معاقبته وأبعاده من البطولة وهو على بعد مباراة للحصول على الكأس!. وايضاً ما زال الاهلي يشق طريقة نحو الكأس الغالية كأس سيدي صاحب السمو رئيس الدولة.
الاهلي في نظام الاحتراف مختلف تماماً عن نظام الهواة فهل السبب الدعم المضاعف الذي يحصل عليه الاهلي او انه نجاح ادري بحت؟
الاهلي هذا الموسم فريق استثنائي على كل الاصعدة في البطولات المحلية وعلى مستوى المحترفين يحصد البطولة تلوا البطولة وعلى مستوى الفرق السنية يتصدر باقي الفرق ، وعلى الصعيد الاداري اصبح الاهلي الأنموذج للنجاح الإدراي ، وأما على المستوى المالي بالرغم ان الاهلي يحصل على نصيب الأسد من الدعم الحكومي المحلي ولكن هذا يدل ان الدعم والاستثمار في الاهلي يؤتي أكله! فلا يخفى على احد ان فرق اخرى تحصل على دعم مماثل لفريق الاهلي وربما يفوق الاهلي بكثير ولكن لم تأتي بالنتائج المرجوة والمكاسب المتوقعه كعائد على الاستثمار الكبير!.
مبروك لنادي الاهلي أغلى واهم بطولة محلية درع دوري الخليج العربي ، مبروك الاهلي فضية قارة اسيا ، مبروك للاهلي هذا النجاح الإدراي المتميّز ، مبروك للاهلي النجاح والتفوق على مستوى الفرق السنية لضمان الاستمرارية في المنافسة لسنوات طويلة.
التخطيط الجيد يبدأ من الادارة ولها يحسب كل نجاح فهي من وفر المال واعطى الاهتمام من الفرق السنية في الأكاديمية وحتى مستوى المحترفين وهي ذاتها الادارة التي اختارت كل لاعب من مواطنين او اجانب بعناية وعلى اعلى المعايير واختارت مدرب قادر على توظيف جميع العناصر والامكانيات للوصول الى الهدف وهو حصد البطولات. 
د. علي محمد العامري 

@ali_mohd_alamri

Advertisements