أصبحت جميع العلوم في متناول اليد وأصبح كل إنسان عالم بأمور وتفاصيل كل علوم الدنيا بفضل التكنلوجيا الحديثة وخاصة الانترنت ووسائل التواصل وتطبيقاتها.
اي سؤال في ذهن اي إنسان بالإمكان الحصول على عدة اجوبة وبحوث ودراسات ووثائق في لمح البصر بمجرد الضغط والبحث في الانترنت.
لم يعد العالم اليوم محصور بعدد محدود من العلماء والمثقفين للحصول على المعلومه، بل اصبح الانترنت اليوم أكبر ارشيف علمي وثقافي ورياضي وفني وأدبي..الخ.
إسهامات العلماء والمثقفين طبعاً هي المزود الرئيسي للأرشيف الالكتروني العالمي الذي نتزود منه ولكن سهولة الوصول الى المعلومه هي النعمه الكبرى لجيل هذا القرن.
علينا ان نستفيد من التكنلوجيا في التزود بالعلوم والمعلومات الوفيرة ، وعلى كل واحد منا واجب بإن يشارك و يساهم مساهمة فعّالة في هذا الارشيف الحضاري العالمي.
 الذي يحتوي على كل العلوم وبكل اللغات ومع إمكانية ترجمة كل المواد ترجمة فورية بكل لغات العالم فعلينا واجب المساهمة قدر الإمكان بلغتنا العربية ونشر العلوم والمعلومات العربية من تاريخ وجغرافيا ودين وفن وادب فالعالم يتوق الى كشف الكنوز العربية الضخمة التي تحتويها الحضارة العربية والإسلامية فلا تبخلوا في تزويد الارشيف الحضاري العالمي ببعض ما لدينا.
كل مشاركة هي إضافة ان كانت في بحث او مقال او صورة او قصيدة او معلومه او حتى تقرير عن سفر او نشاط اجتماعي او فني او رياضي كل صغيرة وكبيرة مفيدة في هذا الارشيف الحضاري الالكتروني العالمي.
د. علي العامري

Advertisements